عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

تركيا تبدأ منح تصاريح العمل لحاملي "الكيملك" السوريين

  • المصدر: شبكة "الناطق"

بدأت تركيا بمنح تصاريح العمل لحاملي بطاقة "الكيملك" السوريين، لتصبح الإجراءات المتعلقة بظروف عمل اللاجئين والحاملين لصفة الحماية المؤقتة سارية المفعول.

وأكد تقرير لموقع "ترك برس"، أن أمس الثلاثاء كان موعد بدء بدء سريان هذا القرار، ويتم التقدم للحصول على تصريح العمل بعد ستة شهور من الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة "الكيمليك"، مضيفة أن أجور المتقدمين بطلب الحصول على تصريح العمل، لن تقل عن الحد الأدنى للأجور في الجمهورية التركية.

ومن جهة أخرى، لا يضمن تصريح العمل للمتقدمين بطلب الحصول عليه إمكانية إقامتهم بصورة دائمة في تركيا، كما سيتم استثناء العاملين من الأجانب في القطاعات الموسمية مثل الزراعة والمواشي من شرط الحصول على تصريح عمل.

وكانت الحكومة التركية قد أقرت في يناير/ كانون الثاني الماضي قانوناً ينظم توفير تصاريح عمل لحاملي صفة الحماية المؤقتة، ويسمح للاجئين السوريين المسجلين تحت الحماية المؤقتة في تركيا بالعمل بصورة قانونية.

وتحت القانون الجديد، سيكون أصحاب العمل ملزمين بأن لا تزيد نسبة الموظفين من اللاجئين السوريين عن 10 في المئة من مجمل العمال، باستثناء الأعمال الموسمية مثل الأعمال في قطاع الزراعة.