عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

التحالف الدولي: البغدادي يعيش أيامه الأخيرة

زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" - صورة أرشيفية زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" - صورة أرشيفية
  • المصدر: وكالات - شبكة "الناطق"
قال المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، "بريت ماكغورك"، اليوم الأحد، إن زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" يعيش أيامه الأخيرة، وأن "أيامه وأيام قادة التنظيم باتت معدودة".
وأضاف "ماكغورك"، خلال تصريحاته في مؤتمر صحافي عقده على هامش زيارته للعاصمة الأردنية، ونقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "تنظيم الدولة يخوض معركة شرسة، لكن لدينا تخطيط مسبق ولن نسمح أن يكون له أي ملاذ سواء بسورية أو العراق أو العالم أجمع"، مؤكداً، أن التحالف سيعمل على ما وصفها بمعركة "تحرير" الرقة بعد الانتهاء من الموصل.
ولفت إلى أن التحالف بدأ العمل على مرحلة الرقة لتكون بعد الموصل، مشيراً إلى "أننا سنعمل على أن يزداد الضغط على التنظيم في سورية بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة"، وبين أن التحالف سيعمل على مكافحة "أفكار البغدادي وقادة تنظيم الدولة الذين يعيشون أيامهم الأخيرة".
وكشف "أن "التحالف يعمل على حماية كافة الحدود الأردنية من التنظيمات الإرهابية خلال الضربات التي تشن عليهم في العراق وسورية"، منوهاً إلى أن الأردن يشارك في الضربات.
وأكد "ماكغورك"، أن الموصل لن تكون عاصمة لخلافة "أبو بكر البغدادي"، وأشار إلى أن التحالف بالشراكة مع العراقيين عملوا على استرجاع مناطق واسعة من سيطرة التنظيم، مشيراً إلى أنهم يعتمدون على القوات المحلية لدحره ليكون نهائياً، و"بما يضمن عدم إرهاب الأهالي وعودة اللاجئين".