عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

عصام زهر الدين: خذوني إلى أي جبهة... إلّا دير الزور

زهر الدين يفقد أمل تغيير الواقع العسكري بدير الزور - أرشيف زهر الدين يفقد أمل تغيير الواقع العسكري بدير الزور - أرشيف
  • المصدر: شبكة "الناطق"

أكد القائد العسكري في قوات النظام بدير الزر، العميد عصام زهر الدين، أن تنظيم الدولة ليس أكثر من "بعبع.. بالتكبير احتل نصف المنطقة، وجيش الفتح أقوى من داعش".

وفي حديث لصحيفة "الأخبار" اللبنانية الموالية للنظام نشرته اليوم الخميس، قال زهر الدين، إن "دير الزور والمنطقة الشرقية هي الأهم.. سلة نفطية وغذائية ومنطقة إستراتيجية.. بالحد الأدنى يجب أن تكون بأولوية حلب".

وأضاف: المنطقة كلها لو كان بدها تسقط كان سقطت من زمان".

وأشارت "الأخبار"، إلى أن زهر الدين "خفّت حماسته للبقاء في دير الزور.. لا يرى أفقاً واسعاً في هذه المرحلة"، ونقلت عنه في هذا السياق قوله: "الشباب وحوش وصامدين... بس متل ما هو الوضع بفضّل روح على أي جبهة تانية... كلّو إلّا دير الزور".

لا يفوت زهر الدين تفصيلاً صغيراً حوله. يذكر بالدقائق والساعات حدثا معيّنا. يستذكر معارك الحسكة في آب الماضي بين قوات النظام و"الوحدات" الكردية، عندما آزر ومجموعات من "الحرس الجمهوري" رفاقهم. "الساعة 9 ونص كنّا بالنشوة (حي في الحسكة) وكان كلو تمام... ما لحقنا نرجع كان الأكراد فاتو ببلاش أخدو الحيّ وغيرو كمان". السبب برأيه هو الإهمال من مسؤولين ساهموا في التراخي في الحسكة، وفي ما يُشبه وضع الدير اليوم.

وعبر العميد زهر الدين أخيراً عن معاناة جنود النظام في دير الزور، وقال: "الجميع هنا لم يأخذوا إجازة منذ أكثر من سنة.. الدير متروكة".