عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

السعودية تبدأ في تشكيل "جيش عشائري" لطرد تنظيم الدولة من دير الزور

الهدف من التشكيل الجديد هو طرد تنظيم الدولة من دير الزور الهدف من التشكيل الجديد هو طرد تنظيم الدولة من دير الزور
  • المصدر: خاص - شبكة "الناطق"
أكدت الأنباء الواردة من الرياض، بأن السلطات السعودية كلفت بعض الشخصيات العشائرية السورية المقيمة في السعودية، بالعمل على تأسيس "مجلس عسكري" لطرد تنظيم الدولة (داعش) من دير الزور وريفها.
وبحسب الأنباء التي ذكرتها مواقع وحسابات سعودية مهتمة بالشأن السوري، فإن الاتصالات لتشكيل المجلس العسكري في دير الزور يقوم بها حالياً هيثم العقيدي "أبو مشاري"، الذي يعمل في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الدمام، وهو شقيق "أبو الهيثم" قائد لواء مؤتة في #الشحيل قبل خروجه من هناك، وهو يزور حالياً تركيا لعرض موضوع تشكيل المجلس العسكري على شخصيات أخرى بهدف التنسيق معها.
وأضافت الأنباء الواردة في هذا السياق، أن "أبو مشاري" أخبر الشخصيات التي التقاها، أن الموضوع الرئيسي هو الحصول على متعاونين من داخل الدير، مع وجود التمويل الكافي لهذا التحرك.
أما عن السبب في تسريع تشكيل المجلس العسكري في دير الزور، فهو معلومة وصلت للسعودية عن نية التنظيم مهاجمة أخر مناطق النظام هناك، والسيطرة على كامل المحافظة.
شبكة "الناطق" تواصلت مع "أبو مشاري"، للاستفسار أكثر حول صحة هذه الأنباء التي أوردتها عدة مواقع سعودية، واكتفى بنفي صلته بهذا المجلس، مؤكداً أنه لا يعلم من يقف خلف زج اسمه بهذا التشكيل.