عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

نظام الأسد يرفع سن الخدمة الاحتياطية إلى 50 عاماً وقوائم جديدة للمطلوبين

حملات التجنيد للذين تجاوزت أعمارهم الـ48 بدأت في دمشق وغيرها من المحافظات - أرشيف حملات التجنيد للذين تجاوزت أعمارهم الـ48 بدأت في دمشق وغيرها من المحافظات - أرشيف
  • المصدر: شبكة "الناطق"

رفع نظام الأسد سن الاحتياط والتجنيد الإجباري لدى قواته إلى 50 عاماً، وتلقت شعب التجنيد في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام هذا القرار الذي لم يعلن رسمياً، ولم يتم طرحه من قبل مسؤولي النظام.

وذكرت شبكة "صوت العاصمة" في تقرير لها اليوم الأحد، أن قيادة شعب تجنيد المنطقة الجنوبية تلقت هذا القرار، وبدأت بتنفيذه، مضيفة أن مصدر عسكري في مكتب أمن الفرقة الرابعة لدى قوات النظام، أكد أن "القوائم الجديدة التي تحمل أسماء المكلفين للخدمة الاحتياطية قد صدرت، وتم تعميمها إلى الحواجز العسكرية والحدود البرية إضافة إلى مطار دمشق الدولي".

وأشارت الشبكة في هذا السياق، إلى أن أحد أهالي حي الميدان في العاصمة قال إن أحد رجال الحي اعتقل وتم سوقه للخدمة الاحتياطية بعمر 51 سنة الأسبوع الماضي.

وتستمر الحملات الأمنية التي تنفذها الشرطة العسكرية بالاشتراك مع مخابرات النظام باعتقال عشرات الشباب يومياً في شوارع دمشق، لسوقهم للخدمتين الاحتياطية والإلزامية.

وفي هذا السياق، علمت "الناطق" من مصادرها في مدينة حمص، باعتقال عدد من الرجال الذي تجاوزت أعمارهم الـ48 من قبل حواجز للنظام عند منطقة الجامعة، وأبلغ العناصر المتواجدة في هذا الحواجز من تم اعتقاله، أنه مطلوب للخدمة الاحتياطية.

كما عمدنا إلى الاستفسار عن القرار الجديد من مصدر في دائرة التجنيد بحمص، لكنه رفض نفي أو تأكيد هذه الأخبار.