عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

النظام يلجأ إلى "الإجبار" لتشكيل الفليق الخامس بعد فشل دعواته "التطوعية" والبداية بالموظفين

صورة من أحد الكتب الرسمية التي تشدد على تخيير الموظف بين التطوع أو الفصل صورة من أحد الكتب الرسمية التي تشدد على تخيير الموظف بين التطوع أو الفصل
  • المصدر: tbg-brown

أفادت مصادر متقاطعة، بأن حكومة نظام الأسد عممت إلى جميع المديريات والمؤسسات التابعة لوزارتها، بإبلاغ موظفيها ممن هم بين (18 – 50 عاماً)، بالالتحاق بقطع ومراكز الفيلق الخامس التي تم افتتاحها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، ومن بينها الساحل السوري.

ونقلت شبكات إعلامية موالية للنظام أنباء تؤكد أن الكتب الصادرة في هذا المجال تهدد كل موظف (من أعمار مابين 18 إلى 50 عاماً) داخل هذه المؤسسات والمديريات بالفصل من العمل، مشددة في هذا المجال على الموظفين من أبناء المحافظات الأخرى المتواجدين في الساحل السوري.

يأتي ذلك بعيد أيام من رفع نظام الأسد سن الاحتياط والتجنيد الإجباري لدى قواته إلى 50 عاماً، وتلقت شعب التجنيد في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام هذا القرار الذي لم يعلن رسمياً، كما تم تعميمه على المطارات وعلى جميع الحواجز المنتشرة في مناطق النظام.

وأكدت المعلومات الواردة في هذا السياق، صدور قوائم جديدة من المطلوبين للخدمة الاحتياطية عقب قرار رفع سن المطلوبين، ويقدر عددهم المشمولين فيها بنحو 300 ألف.