عاجل
الطيران الحربي يحلق بكثافة في أجواء مدينة الرقة وينفذ 3 غارات على أطرافها
الرقة: ارتفاع عدد قتلى الغارات التي استهدفت دوار الدلة أمس إلى 21 مدنيا
دير الزور: تحليق للطيران الحربي فوق أحياء المدينة وتنظيم الدولة يطلق صفارات الإنذار
طائرة مسيرة تحلق في سماء حي الجورة بدير الزور بعد أن ألقت حمولتين متفجرتين بجانب البريد
مقتل مدني وإصابة آخرين بعد استهداف بلدة حزيمة في ريف الرقة بغارة جوية

مقتل 1176 مدنياً في سورية الشهر الماضي بينهم 356 طفلاً

  • المصدر: الأناضول

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان (غير حكومية) مقتل 1176 مدنياً في سورية خلال سبتمبر/ أيلول المنصرم، منهم 356 طفلاً.

وقالت الشبكة في تقريرها الصادر اليوم السبت، إن "602 مدنياً، بينهم 192 طفلاً (بمعدل 7 أطفال يومياً)، و163 سيدة، قتلوا الشهر الماضي، فيما قضى 57 شخصاً تحت التعذيب"، على يد قوات النظام.

وأضافت أن القوات الروسية تسببت "مقتل 391 مدنياً، بينهم 114 طفلاً، و54 سيدة".

و"بلغت نسبة الأطفال والنساء 59% من مجموع الضحايا المدنيين، وهو مؤشر صارخ على استهداف متعمد من قبل قوات النظام للمدنيين"، وفق التقرير.

و"بلغ عدد الضحايا الذين قتلوا على يد تنظيم الدولة 99 مدنياً، بينهم 17 طفلاً، و5 سيدات، فيما قضى مدني واحد تحت التعذيب على يد (جبهة فتح الشام) ".

وتضمن التقرير "توثيق مقتل 29 مدنياً، بينهم 8 أطفال، قتلوا إما غرقاً في مراكب الهجرة أو في حوادث التفجيرات التي لم تستطع الشبكة السورية لحقوق الإنسان التأكد من هوية منفذيها، أو على يد مجموعات مسلحة".

وشدد على أن "قوات النظام والروس انتهكت أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة، مستنداً في ذلك إلى مئات من روايات شهود العيان التي تشير إلى أن أكثر من 90% من الهجمات الواسعة والفردية وُجّهت ضد المدنيين".

وقدم التقرير إحصائية الضحايا الذين قتلوا على يد عناصر فصائل المعارضة المسلحة، وقد بلغت 38 مدنياً، بينهم 19 طفلاً، و6 سيدات.، فيما وثق "قتل قوات التحالف الدولي 14 مدنياً، بينهم 6 أطفال وسيدتان خلال الشهر المنصرم".